مشهد كوميدي متداول للرئيس الأوكراني وهو يطلب الانضمام للاتحاد الأوروبي في خادم الشعب.. هل تحول لحقيقة؟

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Thursday 03 March 2022 الساعة 03:25 pm

لم يكن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتخيل أن يصبح التمثيل حقيقة، والخيال واقعاً، عندما مثل دور الرئيس في مسلسل ناجح، لتنقلب الكوميديا إلى تراجيديا وهو يقود شعبه. الأكثر من ذلك أنه جسد صوت الدب في النسخة الأوكرانية من فيلم الأنيميشن بادينجتون قبل 8 سنوات قبل أن يضطر لمواجهة الدب الروسي عندما غزا بوتين الأسبوع الماضي. ومع ذلك، فإن الدور الأكثر شهرة هو دور المدرس الشاب فاسيل بتروفيتش هولوبورودكو الذي أصبح رئيساً بالصدفة لأوكرانيا في المسلسل الناجح Servant Of The People، أو خادم الشعب والذي استمر من 2015 إلى 2018. 

في هذا المسلسل، يصرخ المدرس ضد فساد حكومة بلاده، وتنقلب حياته تماماً بعد أن صوره أحد طلابه في خطبة حماسية لينتهي به الأمر رئيساً للجمهورية. ونجح المسلسل نجاحاً ساحقاً حتى إن الحلقة الأولى منه حصدت أكثر من 13.7 مليون مشاهدة على يوتيوب. وفي نفس العام الذي انتهى فيه العرض، أصبح زيلينسكي الرئيس الفعلي لأوكرانيا، بعد أن ترشح للانتخابات الرئاسية عن حزب أسسته شركة الإنتاج التلفزيوني الخاصة به وأطلق عليه اسم مسلسله الشهير «خادم الشعب». وعلى الرغم من أن الكثيرين اعتبروا ترشيحه مزحة، فقد فاز بنسبة 73% من الأصوات بعد أن تعهد بمكافحة الفساد وإحلال السلام في دونباس، جنوب شرق أوكرانيا، التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا منذ عام 2014. كما وعد بالبقاء في منصب الرئيس لفترة واحدة مدتها 5 سنوات، ولكن من يدري إلى أين تقوده دراما الحرب ضد الدب الروسي.

في سياق متصل تناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي مشهد من مسلسل خادم الشعب ظهر فيه زيلينسكي وهو يطلب الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، ولكن تم رفض طلبه في الفيلم. وهو ما تحول لحقيقة هذه الأيام أي بعد مرور 5 سنوات على عرض المسلسل فيما لم يتلقى الرئيس الأوكراني ردا من الاتحاد الأوروبي حتى الىن حول إمكانيه انضمام اوكرانيا للاتحاد الاوروبي من عدمه.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد