هاتان الدولتان العربيتان لا يمكن احتلالهما ابداً لسبب لا يخطر ببال

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Wednesday 02 March 2022 الساعة 10:35 am

كما نعرف أن أساس قوة أي دولة في العالم، تحتكم إلى قوة الدولة في اقتصادها، ومعداتها العسكرية التي تمتلكها، بالإضافة تعدادها من القوات المسلحة، ويعد حاليا أقوى ثلاث دول في العالم هي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين ، لأن هذه الدول لديها اقتصادات قوية للغاية ولديها ترسانات ضخمة بالإضافة إلى أقوى الأسلحة في العالم. الأسلحة النووية ، ولن ننسى الأعداد الكبيرة من السكان في هذه البلدان.


وبالطبع ، هناك دول أخرى لا يمكن الاستيلاء عليها لأسباب لا تتعلق بالقوة ، فلنأخذ سويسرا كمثال ، فهي دولة محايدة ، وتعتبر مركز إيداع للعديد من الدول الكبرى ، ولديها بنوك ، لذا فهي دولة عامل استراتيجي ، يمنع أي قوة عظمى تتجرأ على التفكير في غزو سويسرا.


هل توجد دولة عربية لا يمكن إحتلالها أو غزوها حاليا ؟ الجواب هو نعم، هناك دولتان عربيتان يرى الخبراء الإستراتجيون أنه من الصعب إحتلالهما حاليا.


 


تعد الدولة العربية الأولى المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر المملكة عاصمة للعالم الإسلامي بما تحتويه من أماكن مقدسة للمسلمين مثل الكعبة المشرفة و المدينة المنورة، و أي تجرء لهذه الدولة سوف ينجر عنه تبعات هائلة على مستوى العالم، و لا أحد يمكنه توقع ما قد يحدث لأنه من المرجح أن معظم الدول الإسلامية العربية لن تكتمل قوتها عن هذا، خصوصا الدول العربية الكبرى كمصر والجزائر وأيضاً تركيا وأندونيسيا وباكستان.


ولا تنس أن الأخيرة تمتلك أسلحة نووية ، لذلك لن يفكر العدو أبدًا في إلحاق الضرر بالمملكة العربية السعودية ، مضيفًا أن المملكة ليست خصمًا سهلاً لأنها تمتلك ثالث أقوى جيش عربي.


ثانياً دولة الجزائر ، حيث تعرضت الجزائر لاحتلال من قبل من طرف فرنسا، بعد أن كانت أكبر الدول المهيمنة على البحر الابيض المتوسط، في عصر الحقبة العثمانية، ما جعل دول الغرب يتحالفوا عليها لإسقاطها خصوصا دول فرنسا واسبانيا وايطاليا، بالإضافة إلى دولة بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد