كم تعويض إجازة يوم التأسيس 1443؟ وزارة الموارد البشرية السعودية تُجيب

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 28 February 2022 الساعة 11:30 pm

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية بنشر تغريدة عبر موقع التدوينات المصغر تويتر على صفحتها الرسمية وذلك بخصوص تعويضات يوم التأسيس 1443 ، بعد أن قام الملك سلمان بن عبد العزيز بإصدار مرسوم ملكي قضى بأن تكون عطلة رسمية لكافة قطاعات المملكة وذلك بتاريخ 22 فبراير 2022 سنعرض تفاصيل هذا التعويض في السطور التالية.


أجر يوم التأسيس

من الواجب على صاحب العمل في السعودية على دفع راتب إضافي للعامل عن ساعات العمل في أيام الإجازات والعطلات الرسمية إضافة إلى 50٪ من الراتب الأساسي. يجب أن يعمل طبقا لهذا المعيار.

تعد ساعات عمل إضافية ، لأن جميع ساعات العمل خلال الإجازات والعطلات الرسمية تعتبر ساعات عمل إضافية ، وبالتالي يجب على صاحب العمل والمؤسسة دفع أجور إضافية للعامل عن ساعات العمل في يوم التأسيس كعطلة عامة ، و يتم دفع التعويض له ويكون حسابه كالتالي:


يساوي أجر الساعة للعطلة الرسمية للمؤسسة أجر الساعة من الراتب الأساسي ، والذي يمكن إضافة 50٪ من الراتب الأساسي إليه.

هل يتطلب عمل يوم التأسيس تعويض الموظف؟

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية ، عبر شبكة تويتر ، ردا على سؤال مواطن بخصوص أجر العمل في يوم التأسيس ، كما سأل أحد المواطنين الحكومة عبر موقعها. حساب رسمي على تويتر وقال: “هل يحق للشركة أو المؤسسة أن يعمل الموظف؟ العطلة الرسمية للمؤسسة التي تحددها مصلحة العمل ، هل يتقاضى الموظف أجرًا عن ذلك اليوم ، خاصة مقابل العمال الذين يعملون في المولات والمتاجر ولا يمكنهم أخذ إجازة ، ورد القسم بنشر تغريدة على حسابهم في تويتر بما يلي:


يتم احتساب جميع ساعات العمل التي هي أيام الإجازة والعطلات الرسمية والعطلات الرسمية ، ويتم احتساب العمل الإضافي الذي يجب على صاحب العمل دفعه للعامل ، وفقًا لقانون المادة 107 من نظام العمل المطبق في المملكة العربية السعودية ، حماية العمال حقوق وتدفق العمل بشكل

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد