نصائح هامة قبل شراء اللحم المفروم لتتأكد انه لحم صافي غير مخلوط ببقايا حيوانية

متابعات : صوت الوطن اخبار وتقارير Monday 28 February 2022 الساعة 08:30 pm

يدخل اللحم المفروم في العديد من الوصفات التي تكون محببة لدى الكثير، ولتصنعي أشهى الوصفات باستخدام اللحم المفروم، عليكِ مراعاة بعض القواعد عند شرائها، لتضمني حصولك على أعلى جودة. 

.اختاري اللحم الطازج وليس المجمد. 

بالتأكيد إذا كنتِ جربت اللحم المفروم الجاهز والمعلب، فأنتِ تعرفين الفرق الكبير في الجودة والمذاق عند استخدامه في الطهي، بالإضافة أنكِ تعرفين مصدر اللحم الطازج ولكنكِ أبداً لن تعرفي مصدر اللحم المفروم الجاهز، وما هي المكونات التي أضيفت إليه أثناء تحضيره.

2.اشتري من الجزار بدلاً من السوبرماركت.

وذلك لأن اللحوم الموجودة في ثلاجات السوبرماركت لن تكون طازجة بالشكل الذي ترغبين فيه، عكس محلات الجزارة والتي تكون اللحوم فيها طازجة لأن ما يباع فيها هو حيوان واحد، أو ربما اثنين أو ثلاثة، وليس مئات مثل السوبرماركت.


3.اطلبي اللحم المفروم بنسبة 80/20.

هذهِ هي النسبة المثالية لشراء اللحم المفروم، حيث تكون نسبة اللحم 80 بالمئة ونسبة الدهون 20 بالمئة، قد تبدو لكِ نسبة الدهون عالية، لكن لا تقلقي، فهذه الدهون سوف تذوب عند بدء الطهي، لكنها ستعطي مذاقاً طيباً لأطباق اللحم المفروم، بجانب أنها ستساعد على طهي اللحم دون أن يصبح جافاً.

4.اطلبي من الجزار فرم اللحم في حضورك.

من الأفضل أن تختاري بنفسك الجزء الذي ترينه جيداً في قطعيات اللحم، واطلبي من الجزار أن يضعه في المفرمة، حتى تضمني حصولك على قطعة جيدة وطازجة، بدلاً من شراء اللحم المفروم الجاهز حتى وإن كنتِ ستشتريه من محل الجزارة، ولتضمني أيضاً تحديد نسبة الدهون إلى اللحم بالطريقة الصحيحة.

5.احرصي على تغطية اللحم مباشرة بعد فرمه.قد تلاحظين أنه عند شرائك اللحم المفروم يكون لونه وردياً، وهذا دلالة على جودة اللحم، لكن عند تعرضه للهواء ستلاحظين أن لونه قد تغير للأحمر الداكن، ولتتجنبي ذلك احرصي على أن تطلبي من الجزار تغطية اللحم بعد خروجه من المفرمة مباشرة بالبلاستيك الشفاف، لعزله عن الهواء، ولتحتفظي بجودته لأطول فترة. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد