لن تصدق كم المبلغ الذي حصل عليه عبد الحليم حافظ عن دوره في فيلم “أبي فوق الشجرة” وكم سنة استمر تصوير الفيلم

متابعات : صوت الوطن منوعات Saturday 15 January 2022 الساعة 10:25 pm

يعتبر العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ من اشهر الفنانين في الزمن القديم، في مصر والوطن العربي.


وتحدث العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ في لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامي السعودي غالب كامل بتلفزيون السعودية عام 1973، عن الأجر الذي كان يتقاضاه في بداية السبعينات من القرن الماضي نظير تقديم بطولة فيلم سينمائي.

وقال عبد الحليم حافظ إن الفنان فى حاجة دائمة إلى تطوير نفسه وعدم الوقوف إلي مستوي فني محدد فهو مرأي للجماهير التي يعيشها معها، مهما حقق نجاحات كبيرة أو شهرة واسعة ، فبالنسبة للمطرب فهو يحتاج إلى تغيير الكلمات والألحان التي يقدمها وهذا من باب التجديد ولمواكبة الزمن.


وأضاف العندليب الأسمر أن الموهبة والدراسة عملة هامة  للفنان فهما من يحددان قيمته ومكانته  داخل الوسط الفني، فهناك عددًا من النجوم تم تلميعهم على الورق، ونشر أسمائهم فى الصحف والجرائد وإشراكهم  فى مجموعة بالأعمال الفنية من أجل  منافسة عبد الحليم حافظ أو غيره.

وكشف العندليب الأسمر أنه كان يتقاضي مبلغ خمسون ألف جنيهًا كأجر نظير الانضمام لفريق العمل عن الفيلم الواحد، وهذا لا يحدث كل شهر أو شهرين  أو ثلاثة شهور وإنما يقوم بالاشتراك كل سنتين أو ثلاثة أعوام على بطولة واحدة فقط، واستشهد عبد الحليم حافظ بآخر فيلم قدمه وهو " أبي فوق الشجر "  وهو إنتاج عام 1970 منذ ثلاث سنوات من تاريخ المقابلة.


وأكد عبدالحليم حافظ أن ارتفاع أجره  ساعد المنتجين على الاستعانة بمجموعة من الاساتذة مثل "هاني شاكر ومحرم فؤاد وماهر العطار" لصعوبة دفع خمسون ألف جنية للعندليب الأسمر مقابل الاشتراك في عمل كل شهر.

وأوضح العندليب الأسمر أن المجال الفني منفتح أمام الجميع وأنه ظل مريض لمدة أربع سنوات ولم يستطيع من تقديم عمل فني واحد سواء كان غناء أو تمثيل وخرجت إشاعات أن عبدالحليم حافظ قافل الباب أمام آخرين، بالإضافة أنه في بداية مشواره الفني ظل يغني لمدة ثلاث سنوات لم يكتب أحد عنه شئ في الصحافة.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد