اطباء يكشفون حقائق مذهلة عن ما يفعله كوب ماء دافي مع ملعقة من خل التفاح الطبيعي وكيف يغير حياتك خاصة عند الرجال

متابعات : صوت الوطن الاخبار Wednesday 10 November 2021 الساعة 05:40 pm

خل التفاح هو علاج منزلي شهير، استخدمه الناس لقرون في الطبخ والطب البديل لما له من خصائص صحية مختلفة، بما في ذلك التأثيرات المضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة.

 خل التفاح عبارة عن عصير تفاح مضاف له الخميرة التي تحول السكر في العصير إلى كحول، هذه عملية تسمى التخمير، إذ تحول البكتيريا الكحول إلى حمض أسيتيك، وهذا ما يعطي الخل طعمه الحامض ورائحته القوية وقيمته الغذائية التي سنتعرف إليها في فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم في السطور التالية.


فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم قبل التعرف إلى فوائد شرب خل التفاح مع الماء قبل النوم، عليك أن تعرفي أنه لا ينصح بشرب الخل مباشرة، إذ يمكن أن يسبب مشكلات عديدة للجسم، مثل تآكل مينا الأسنان وحرقة المعدة، ومع ذلك فإن حمض الأسيتيك في الخل له فوائد متعددة لصحتك مثل:

وجد العلماء اليابانيون أن شرب الخل قد يساعد في القضاء على السمنة.

وجدت إحدى الدراسات الصغيرة أن الخل يحسن نسبة السكر في الدم ومستويات الأنسولين لدى مجموعة من الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

يحتوي الخل أيضًا على مواد كيميائية تعرف باسم البوليفينول، تساعد على وقف تلف الخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى أمراض أخرى، مثل السرطان.

إضافة ملعقة كبيرة إلى ملعقتين (15-30 مل) من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله يوميًا عدة أشهر، قد يساعد على إنقاص الوزن لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة.

تشير الدراسات إلى أن خل التفاح يمكن أن يزيد الشعور بالشبع ويساعدك على تناول سعرات حرارية أقل، ما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

إضافة ملعقة كبيرة إلى ملعقتين (15-30 ملليلتر) من خل التفاح إلى كوب الماء أو طبق السلطة قبل الوجبات يمكن أن يساعد على الهضم.

تناول كوب من الماء المضاف له ملعقة خل التفاح قبل النوم يساعد على تنظيف الجسم والأمعاء والمعدة، ويعمل كمطهر طبيعي ويحد من الإصابة بالإسهال.

يساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، نتيجة الإصابة بالبكتيريا والفطريات في الفم.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد