ضيق التنفس وظهور هذه العلامات في البول اشياء تؤكد ان كليتك في خطر

متابعات : صوت الوطن الاخبار Wednesday 10 November 2021 الساعة 10:00 am

تعتبر كليتنا جزءًا مهمًا للغاية من أجسامنا. تعمل الكلى السليمة على إزالة السموم من الدم ، لكنها تفعل أكثر من ذلك بكثير. كما أنها تنظم ضغط الدم وتنتج الهرمونات التي تضمن أن لديك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء والعظام القوية.

من المهم جدًا أن تكون على دراية بالإشارات التي قد تخبرك بوجود خطأ ما في كليتيك.


أمراض الكلى تعمل الكليتان على إزالة السموم من جسمك ، لذلك عندما يكون هناك شيء خاطئ بها ، فإن هذا يؤثر على جسمك بالكامل. لسوء الحظ ، فإن أمراض الكلى شائعة جدًا وفي كثير من الأحيان لا يتم اكتشافها إلا في مرحلة متأخرة.

لا تبدأ في كثير من الأحيان في الشعور بالألم أو الانزعاج حتى تعاني الكلى بالفعل من الكثير من الضرر وبعد ذلك يكون قد فات الأوان.

لهذا السبب من المهم التعرف على الإشارات التي يصدرها جسمك قبل حدوث أي تلف حقيقي في الكلى يمكن التحدث عنه. بهذه الطريقة ، تصاب به قبل ظهور مشاكل كبيرة مثل الفشل الكلوي أو تلف الكلى الحاد.

لقد قمنا بتجميع قائمة من خمس إشارات يجب أن تكون على دراية بها والتي يمكن أن تخبرك باحتمال وجود خطأ ما في كليتيك.

الإشارات تعمل الكلى بشكل صحيح على التأكد من استمرار جسمك في "الجري". يمكن أن تؤدي مشاكل الكلى إلى مخاطر صحية كبيرة جدًا ، لذا ابق متيقظًا! يمكن أن تشير الإشارات التالية إلى احتمال وجود خطأ ما في كليتيك:

التغييرات في البول: راقب بولك دائمًا لأنه يمكن أن يخبرك عن صحتك أكثر مما تعتقد. الأعراض الأكثر شيوعًا والمبكرة لمشاكل الكلى هي البول الرغوي ، والبول الداكن ، والاضطرار إلى التبول أثناء الليل بشكل متكرر ، وتغير في وتيرة وكمية البول أو الإحساس بالضغط عند التبول.

التعب: تضمن الكلى السليمة أن لديك كمية مناسبة من خلايا الدم الحمراء ، وهذه بدورها تضمن وجود كمية كافية من الأكسجين في الدم. هذا هو السبب في أن التعب يمكن أن يكون مؤشرا على مشاكل في الكلى ، حيث يوجد نقص في الأكسجين في هذه الحالة.

ضيق التنفس: غالبًا ما يرتبط هذا بمشاكل في الكلى أيضًا ، أيضًا بسبب نقص الأكسجين الناجم عن حقيقة وجود عدد قليل جدًا من خلايا الدم الحمراء.

مشاكل الجلد: تقوم الكلى بإزالة السموم من الدم ، لذلك عندما لا يتم ذلك بشكل صحيح ، تبدأ السموم في التراكم. هذا يمكن أن يؤدي إلى الطفح الجلدي والحكة.

رائحة الفم الكريهة: وهذا أيضًا له علاقة بتراكم السموم في الدم.

المصدر: Tips and Tricks


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد