معجزة الاعشاب الخمسة هدية ربانية لكل من يعاني من ارتفاع السكري ولم تنفعه الأدوية هذه الخلطة تنهي معاناتك خلال دقائق

متابعات : صوت الوطن منوعات Monday 25 October 2021 الساعة 01:40 am

إن ارتفاع مستويات الغلوكوز في الدم بشكل مستمر قد يسبب الضرر للعين، والقلب، والكلى، والأعصاب، لذا فإنه لا بد من استخدام الأدوية التي تخفض من سكر الدم.

وهناك العديد من الأعشاب التي تساهم في تقليل مستويات السكر في الدم عند الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، إليك أهمها في هذا المقال.


إلى جانب الأدوية التي تساعد على امتصاص الخلايا للغلوكوز هنالك أعشاب تنزل السكر بسرعة أيضًا، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل البدء باستخدام الأعشاب؛ لأنها قد تتفاعل مع الأدوية مما يسبب مضاعفات غير مرغوب فيها.

هناك عدة أعشاب تنزل السكر بسرعة، وبالتالي قد تساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني، وهي كما الاتي: 

1. القرفة (Cinnamon) تعد القرفة من ضمن أعشاب تنزل السكر بسرعة، حيث يمكن أن يؤدي تناول حوالي نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا إلى تقليل مستويات السكر في الدم والكوليسترول والدهون الثلاثية بشكل كبير عند الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

2. الحنظل (Bitter melon) يعد الحنظل مكون شائع الاستخدام في الطبخ الاسيوي والطب الصيني التقليدي، ويعتقد أنه يخفف من العطش والإرهاق، والتي هي أعراض محتملة لمرض السكري من النوع الثاني، كما أظهرت الأبحاث أن مستخلص الحنظل يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم. 

3. الحلبة (Fenugreek) تم استخدام نبات الحلبة كأعشاب تنزل السكر بسرعة وتوابل لالاف السنين في الشرق الأوسط، وتم إثبات فوائد الحلبة لمرض السكري في كل من الأبحاث التي أجريت على الحيوانات والإنسان، وإحدى الدراسات أظهرت أن الحلبة لها القدرة على التحكم في مستويات السكر في الدم بشكل كبير.

4. عشبة الجيمنيما (Gymnema) إن الجيمنيما هي عشبة هندية، ومعنى اسمها هو مدمرة السكر؛ لأنها ضمن أعشاب تنزل السكر بسرعة، فقد أظهرت الدراسات أنها تعمل على تقليل مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، وقد ساهمت في ارتفاع مستويات الأنسولين عند بعض الأشخاص.

5. الزنجبيل (Ginger) إن الزنجبيل هو أحد الأعشاب التي استخدمت في الطب التقليدي كأعشاب تنزل السكر بسرعة، وغالبًا ما كان يتم استخدامه للمساعدة في علاج مشكلات الجهاز الهضمي.

وأظهرت نتائج دراسة حديثة أن الزنجبيل قد يقلل من مستويات السكر في الدم بدون تقليل مستوى الأنسولين، مما يعني أن الزنجبيل قد يقلل من مقاومة الأنسولين في الجسم عند مرضى السكري من النوع الثاني، ولكن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث.


جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد