اخيراً: الخطوط الجوية السعودية تحسم قرارها وتعلن موعد عودة كامل الرحلات المحلية والدولية

صوت-اليمن/متابعات: الاخبار Friday 07 August 2020 الساعة 01:00 pm

كشف مصدر مسئول في هيئة الطيران المدنى السعودي ، مساء اليوم بأن عودة حركة الطيران الدولية بين المطارات المصرية والسعودية المباشرة، لم تتحدد حتى تلك اللحظة .

 

 

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك ، نتيجة استمرار انتشار وتفشى فيروس كورونا المستجد القاتل "كوفيد 19" بمختلف دول العالم الأمر الذي جعل سلطة الطيران المدنى السعودى تصدر تعليمات جديدة بعدم فتح المطارات السعودية وأستخدام خطوط الطيران السعودي حتي تلك اللحظة.

موعد فتح الطيران السعودي ٢٠٢٠

وكشف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن السلطات في المملكة العربية السعودية حتي تلك اللحظة لم تحدد موعد عودة حركة الطيران من وإلى دول العالم، حيث أصدرت سلطة الطيران المدنى السعودية نشرة تؤكد فيها تعليق الرحلات الجوية المنتظمة من وإلى العالم لحين إشعار آخر.

وأشار المصدر، إلى أن تعليق الطيران الدولي بالنسبة لمجموعة الخطوط الجوية السعودية ما زال ساريا حتى تلك اللحظة ، مع التزام الحكومة السعودية هناك بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى تواصل تسيير الرحلات التجارية "بضائع" لشركة الخطوط الجوية السعودية من وإلى جميع دول العالم، لافتا إلى التزام السلطات المصرية بكافة المعايير والتوصيات التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للنقل الجوى "الآياتا" ووزارة الصحة والسكان.

وبين وأظهر المصدر، أن هناك تنسيقا كاملا بين السلطات المصرية والسعودية، لنقل المصريين العاملين بمختلف المدن السعودية إلى المطارات المصرية، حيث تسمح السلطات المصرية بتسيير رحلات شركات الطيران الخاصة المصرية والسعودية إلى مصر.

وأضاف المصدر الي أن الخطوط الجوية السعودية تعمل في الوقت الحالي على تسيير رحلات جوية داخلية بالمملكة، مع اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية، مشيرا إلى أنه فى حال استئناف الرحلات سيتم الإعلان عن ذلك عبر جميع قنواتها الرسمية والإعلامية التابعة للملكة.

علي الجانب الأخر فقد بين وأظهر الطيار محمد رشدى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن استعدادات الشركة لتسيير رحلات جوية منتظمة بين المطارات المصرية والسعودية، فور عودة حركة الطيران الدولى بالمملكة، مشيرا إلى تسيير الشركة الوطنية لرحلات جوية استثنائية من أجل نقل المصريين المقيمين هناك والراغبين فى العودة إلى أرض الوطن.

من جانبة فقد أضاف رشدى زكريا، أن الحركة الركابية والجوية بين مصر والسعودية شهدت كثافة كبيرة للغاية قبل تعليق الطيران الدولى بالعالم منذ عدة شهور نتيجة انتشار وتفشى الفيروس القاتل "كوفيد 19".

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد