أمير الكويت الشيخ الصباح يصعق الجميع ويصدر قبل قليل قرار مزلزل بعد وفاة ”السلطان قابوس“ .. شاهد

صوت اليمن_متابعات: الاخبار Wednesday 15 January 2020 الساعة 04:30 am

أصدر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، قرارًا عاجلًا، عقب إعلان وفاة السلطان قابوس بن سعيد، فجر اليوم السبت

 

 

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، إن أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، أمر بإعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام وتعطيل جميع الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، اعتبارًا من اليوم حدادًا على وفاة السلطان قابوس سلطان سلطنة عُمان.

 

وجاء ذلك في بيان نعى فيه نائب رئيس مجلس الوزراء الكويتي السلطان قابوس، وقال فيه: بقلوب خاشعة مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقى مجلس الوزراء نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل بوسعيدي، سلطان سلطنة عمان الشقيقة"، بحسب صحيفة "القبس" المحلية.

 

وأكد "بأن الأمتين العربية والإسلامية قد فقدت بوفاته رمزًا وقائدًا عظيمًا، بما كان له من ثاقب البصيرة وسديد الرأي والحكمة وكريم الخصال، كان لها الأثر في تحقيق الإنجازات الهائلة التي شهدتها سلطنة عمان خلال عهده الميمون، وبلوغها الى المكانة المرموقة التي تتمتع بها، إلى جانب دوره الإيجابي في حل العديد من الخلافات التي شهدتها دول المنطقة، وتقريب وجهات النظر ولم الشمل على المستوى الخليجي".

 

وأضاف: "وإزاء هذا المصاب الجلل فإن الكويت وباسم سمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي تتقدم بخالص العزاء والمواساة لسلطنة عمان الشقيقة حكومة وشعبا".

 

أعلن البلاط السلطاني في سلطنة عمان، فجر اليوم السبت، عن وفاة السلطان قابوس بن سعيد، عن عمر 79 عامًا وذلك بعد رحلة طويلة من المرض.

 
 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد