كاتب عماني يصعق الجميع ويكشف قبل قليل عن خطر صادم يهدد سلطنة عمان .. شاهد (صورة مرعبة)

صوت اليمن_متابعات: الاخبار Sunday 12 January 2020 الساعة 09:29 pm

حذر الكاتب العُماني زكريا المحرمي، اليوم الأربعاء، من خطر كبير يهدد سلطنة عمان خلال الفترة القادمة.

 

 

وأعرب الكاتب العُماني عن استيائه مما وصفه بسوء الإدارة والفساد على مستويات متعددة داخل الدولة؛ ما أدى لتفاقم ديون السلطنة وعجز تراكمي تخطى الـ20 مليار ريال، رغم كثرة الموارد التي تتمتع بها السلطنة ووفرتها.

 

ونشر "المحرمي" في تغريدة له على حسابه الموثق بـ"تويتر" فيديو لخالد البوسعيدي، المتحدث باسم مجلس الشؤون المالية وموارد الطاقة، يتحدث فيه عن وضع العجز التراكمي والدين العام للسلطنة، وذلك ضمن اللقاء السنوي لتسليط الضوء على ملامح الموازنة الجديدة.

 

وعلق الكاتب العُماني، بقوله: "بلدنا غني بالموارد ولكنها تعاني من سوء إدارة كبير وغياب الرؤية، وفساد على مستويات متعددة، والنتيجة عجز تراكمي تعدى العشرين مليار ريال"، متسائلًا: "متى ستبدأ الحكومة بالاستماع إلى الرأي الآخر؟!".

 

وفي وقت سابق اليوم، أصدر السلطان قابوس مرسومًا سلطانيًّا بالتصديق على الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2020م

 

وقُدر إجمالي الإنفاق العام بنحو (13) مليارًا و(200)مليون ريال عماني بارتفاع قدره (2) بالمائة عن الإنفاق المقدر للعام 2019م.

 

ومن المقدر أن يبلغ عجز موازنة 2020 نحو 2.5 مليار ريال عماني أي بنسبة 8 بالمائة من الناتج المحلي على أن يتم تمويل نسبة 80 بالمائة من العجز أي مبلغ ملياري ريال عُماني من خلال الاقتراض الخارجي والمحلي، فيما سيتم تمويل باقي العجز والمقدر بنحو 500 مليون ريال عُماني عبر السحب من الاحتياطيات.

 

هذا وشهدت عُمان، اتساعًا في عجز الميزانية خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليصل إلى 384.8 مليون ريال، مقارنة بعجز قيمته 165.8 مليون ريال خلال سبتمبر/أيلول السابق، بارتفاع 132.09 بالمائة على أساس شهري.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد