أول تعليق سعودي على "الرسالة" المحترقة مع جثمان " سليماني" وحقيقة العرض العاجل لـ "واشنطن " بنقل قاعدتها العسكرية بالعراق الى المملكة !

صوت اليمن_متابعات: اخبار وتقارير Wednesday 08 January 2020 الساعة 02:00 pm

نفي مصدر مسئول سعودي في تصريحات لشبكة " سي ان ان " الأمريكية ان يكون لدى الرياض اي علم مسبق بوجود رسالة يحملها " قاسم سليماني " للسعودية قبيل اغتياله .

وفجر رئيس حكومة تصريف الأعمال العراقية عادل عبد المهدي مفاجأة من العيار الثقيل، إذ كشف أن قاسم سليماني الذي قتل بغارة أمريكية في بغداد، كان يحمل رسالة مكتوبة إلى السعودية. 

وأكد عبد المهدي، في كلمة ألقاها الأحد أثناء جلسة يعقدها مجلس النواب العراقي لمناقشة إخراج القوات الأمريكية من أراضي البلاد، أن الرسالة التي جاء بها سليماني إلى العاصمة العراقية كانت تضم رد الجانب الإيراني على رسالة أخرى من السعودية أوصلتها بغداد إلى طهران سابقا بهدف "تحقيق انفراج في الأوضاع بالمنطقة".

من جهة اخرى نفت مصادر دبلوماسيىة سعودية ما تردد عن عرض الرياض على الولايات المتحدة استضافة القاعدة العسكرية الأمريكية بالعراق في المملكة في حال غادرت القوات الأمريكية بلاد الرافدين تلبية لقرار البرلمان العراقي باخلاء العراق من القوات الأجنبية .

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد