احذر تناول هذه الوجبات أثناء ركوبك الطائرة

صوت اليمن_متابعات: اخبار وتقارير Tuesday 31 December 2019 الساعة 04:40 pm

كثيرا ما نسمع عن مشاكل صحية واجهت المسافرين على متن الطائرة وذلك بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي يتبعونها خلال سفرهم، حيث ينصح أخصائيو التغذية ركاب الطائرة بتناول أنواع محددة من الطعام وترك أنواع أخرى تسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، كعسر الهضم والغازات وضعف المناعة وغيرها الكثير من المشاكل الصحية بسبب الضغط المتواجد على متن الطائرة، لذلك سنذكر لكم في المقال التالي ما ينصح الخبراء بتناوله وما يجب تركه على متن الطائرة: 

النصيحة الأولى هي بتناول المشروبات الساخنة بعد أن تفتر، فإذا كنت من محبي الشاي الأخضر، بإمكانك تناوله عدة مرات خلال الرحلة بالإضافة إلى النعناع واليانسون والكمون، لأنهما مفيدان للجهاز الهضمي، وكذلك الزنجبيل، فهو يساعد على التخفيف من الشعور بالغثيان والمرض، وأخيرا البابونج، الذي يساعدك على الاسترخاء ويشعرك بالراحة.

أول ما ينصح به الخبراء هو تناول أنواع من الزهورات التي من شأنها أن تخفف من ضغط السفر بالطائرة، كالبابونج الذي يساعدك على الاسترخاء والنعناع واليانسون، إضافة إلى الزنجبيل الذي يساعدك بشكل كبير على التخلص من الغثيان المصاحب للرحلة. وأهم ما عليك فعله أثناء رحلتك هو القيام بشرب الكثير من الماء لما له من فوائد رائعة خصوصا على بشرتك التي تصاب بالشحوب اثناء رحلتك في الطائرة بسبب الضغط. 

عليك عزيزي القارئ تجنب المشروبات الكحولية والغازية لأنها تضعف مناعتك مما يجعلك عرضة للإصابة بالفيروسات التي تكون في حجرة الطائرة أكثر من غيرك، مما يسبب لك العديد من الأمراض.

الكثير من المسافرين يظن أن من أفضل الأطعمة التي من الممكن تناولها على متن الطائرة هي العلكة والتي من شانها ان تبعد الدوار او الضغط عن المسافر ولكن يؤكد الأطباء بان هذا الاعتقاد خاطئ تماما. كما يجب على المسافر تجنب تناول الأطعمة المعلبة كالفاصولياء والعدس والحمص، فهذه الأطعمة تسبب لك تهيجا في القولون او الإصابة بالغازات التي ستضايقك كثيرا اثناء رحلتك.

ومن الأطعمة التي ينصح بعدم تناولها أيضا قبل التوجه الى الطائرة هي الأطعمة السريعة التي تقدمها المطارات، فهذه الأطعمة خطيرة على الصحة، لما تسببه من حرقة في المعدة وعسر في الهضم، بامكانك ان تصطحب معك بعض الخضروات او الفواكه فهي صحية اكثر عند شعورك بالجوع.

جميع الحقوق محفوظة لموقع صوت الوطن

نرحب بتواصلكم مع موقع صوت الوطن عبر التواصل معنا من خلال صفحتنا في فيسبوك من هــنــا

تابعونا ايضاً من خلال الاطلاع على جديد اخبارنا في صفحة Google News عبر الضغط هنا

تويتر المزيد